برمجيات والعاب وبرامج للجوال والكثير الكثير
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصين تشتري فولفو السويدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسامة



المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: الصين تشتري فولفو السويدية   الثلاثاء مارس 30, 2010 1:22 pm

الصين ،، عملاق إغراق الاسواق بالصناعات الغزيرة والرخيصة يشتري مصنع سيارة فولفو

يا ترى

هل غدا نرى كميات هائلة من سيارات الفولفو تغزوا اسواقنا ،،، او هل ترانا نجدها غدا في محلات ابو ريالين

الصين صاحب الصناعة الغزيرة الرخيصة ماذا تراه يفعل في الاسواق بعد هذه الصفقة

اتوقع غدا ان نرى الفولفو يغزوا الاسواق وينتشر بين الناس وخاصة الشباب

وهاهوا الخبر من مصدره


جيلي توقع اتفاقا بـ 1.8 مليار دولار للاستحواذ على فولفو

وقعت مجموعة جيجيانج جيلي القابضة أكبر شركة خاصة لصناعة السيارات في الصين اتفاقا قيمته 1.8 مليار دولار للاستحواذ على فولفو الوحدة السويدية التابعة لشركة فورد الاميركية لصناعة السيارات وذلك في أكبر صفقة استحواذ خارجي للصين.
وتسلط الصفقة الضوء على بزوغ الصين كقوة كبرى في صناعة السيارات العالمية كما تنهي مفاوضات استمرت نحو عامين مع جيلي بشأن بيع فولفو الوحدة الاخيرة التابعة لفورد التي يجري بيعها بعد أستون مارتن وجاجوار ولاند روفر. وكانت مثل هذه الصفقة غير معقولة تقريبا منذ عدة سنوات لشركة سيارات صينية تشير توقعاتها في 2009 الى أن حجم مبيعاتها لن يتجاوز 16 في المئة من مبيعات فولفو ويعمل بها أكثر قليلا من نصف العاملين في الشركة السويدية.
وتظهر الصفقة على وجه الخصوص الفرص الكبيرة التي فازت بها شركات صغيرة جراء الازمة المالية العالمية. فقد أبرمت شركة سبايكر الهولندية الصغيرة لصناعة السيارات الرياضية اتفاقا في يناير كانون الثاني لشراء ساب الوحدة السويدية لجنرال موتورز الامريكية.
وقالت جيلي انها وفرت جميع الضمانات المالية اللازمة لاستكمال الصفقة وان كان هناك احتمال لحصولها على قرض من بنك الاستثمار الاوروبي. وتعتزم جيلي الابقاء على العلامة التجارية والعمليات في السويد بما في ذلك المقر الرئيسي لفولفو ومرفق الانتاج ومركز الابحاث. وقال شوفو ان من المهم أن تظل فولفو قريبة من مراكز الامداد الرئيسية.
ومن شأن الصفقة التي يرغب الطرفان في استكمالها خلال الاشهر المقبلة أن توفر سيولة نقدية لفورد ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة وأن تمكنها من التركيز على علامة فورد التجارية الاساسية. واقتنصت جيلي صفقة فولفو بسعر أقل بكثير من الستة مليارات ونصف المليار دولار التي دفعتها فورد للاستحواذ على الوحدة السويدية في 1999.
وفي العام الماضي سبقت الصين الولايات المتحدة لتصبح أكبر سوق للسيارات في العالم اذ ارتفعت مبيعاتها من السيارات 46 في المئة الى رقم قياسي بلغ 13.6 مليون وحدة. وترغب الصين في دخول الاسواق الغربية لكنها تفتقر حتى الان الى التكنولوجيا والعلامات التجارية اللازمة لتحقيق ذلك. ومن شأن صفقة فولفو أن تساعد الشركة الصينية المصنعة للسيارات على التغلب على بعض تلك العقبات بصورة أسرع.
ويخطط شوفو بالفعل لانشاء مصنع في بكين سينتج 300 ألف سيارة تحمل العلامة التجارية فولفو أو انتاج سيارات فولفو في الصين بعدد يماثل ذلك الذي يجري تصنيعه في الخارج للاجانب. كما تؤيد بكين الصفقة على عكس الصفقة الفاشلة التي أخفقت فيها جنرال موتورز في بيع علامتها هامر لشركة تينجزهونج وهي شركة صينية غير مشهورة لصناعة المعدات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصين تشتري فولفو السويدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برامج والعاب وبرامج للجوال :: :: المنتدى العام :: :: المجلس العام-
انتقل الى: